اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال


 


سيواجه ليفربول مانشستر سيتي في مباراة مثيرة على ملعب أنفيلد اليوم (الأحد) الساعة 6.30 مساءً كجزء من الجولة 28 من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.


ليفربول ضد مانشستر سيتي

يدخل ليفربول مباراة اليوم مع طاقم العمل الأرضي والمتفرجين الذين يتطلعون إلى ضمان الفوز والحصول على النقاط الثلاث لضمان بقائهم في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي المرشح للمركز الأول.


يأمل الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في الاستفادة من المستوى الفني الممتاز للاعبيه بعد عودة نجمه وهداف الفريق محمد صلاح. وعاد صلاح من الإصابة بعد عدة أسابيع من الغياب وقدم أداء رائعا. وانتهت الدقائق الأخيرة من مباراة فريق سبارتا براغ في الدوري الأوروبي بهدف.


ومن المتوقع أن يغيب عن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر ومدافع إنجلترا ألكسندر أرنولد والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا، بينما سيغيب المدافع إبراهيما كوناتي أمام سبارتا براغ. كما أن هناك احتمال كبير للاستبدال بسبب الإصابة. .


وتعادل الفريقان 1-1 في الجولة الأولى على ملعب الاتحاد، واندلع في النهاية مشادة عنيفة بين جوارديولا ومهاجم ليفربول داروين نونيز الذي يعيش نهضة فنية. سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في آخر 10 مباريات.


في المقابل، تغلب مانشستر سيتي على كوبنهاجن الدنمركي بنتيجة 1 / 3، وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ودخل ذروة المواجهة بمعنويات عالية.


حقق مانشستر سيتي 9 انتصارات وتعادل واحد في الجولات العشر الماضية، بينما يتضاءل تعادل ليفربول وخسارة واحدة مقارنة بالانتصارات الثمانية التي حققها في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال نفس الفترة.


ترتيب الدوري الممتاز

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 انتصارا و6 تعادلات وخسارتين، برصيد 63 نقطة، سجل 64 هدفا واستقبلت شباكه 25 هدفا.


ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 فوزًا و5 تعادلات و3 خسائر، وسجل 62 هدفًا واستقبلت شباكه 27 هدفًا، برصيد 62 نقطة.


تاريخ مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تاريخيًا، واجه ليفربول ومانشستر سيتي بعضهما البعض 139 مرة. وقبل مواجهة اليوم، حقق الريدز 67 فوزًا، بينما فاز مانشستر سيتي في 33 مباراة، بينما انتهت 39 مباراة بين الفريقين بالتعادل.


وسجل لاعبو ليفربول إجمالي 252 هدفا، بينما سجل مانشستر سيتي 174 هدفا، ويتصدر كلا الفريقين الأسطورة إيان راش برصيد 15 هدفا، يليه كيني دالجيتش ومحمد صلاح برصيد 10 أهداف.


وترتفع القيمة التسويقية لمانشستر سيتي بـ 1.26 مليار يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لليفربول 868 مليون يورو، ويتصدر قائمة أغلى اللاعبين النجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي تبلغ قيمته 180 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لليفربول 868 مليون يورو. يورو، وتبلغ القيمة التسويقية 75 مليون يورو. نجم خط الوسط سزوبوسزلاي.


اعلان عائم داخل المقال

close