اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال


رونالدو


أصدرت منصة "سبورتكو" الأمريكية ، التي تركز على الاقتصاد الرياضي ، قائمة تضم 100 رياضي الأعلى أجرا في العالم في عام 2022 ، والتي تضم لاعبين من 10 رياضات و 24 دولة.


أظهرت المنصة الرقمية ، التي أسسها اثنان من أبرز الصناعيين الأمريكيين ، ديك جلوفر وسكوت سوشنيك ، أن 100 رياضي حصلوا على ما مجموعه 4.46 مليار دولار ، بما في ذلك 3.24 مليار دولار في الرواتب والمكافآت ، و 1.23 مليار دولار أخرى جاءت من الرياضيين الذين جاءوا من خارج الملعب. سواء من خلال القضايا القضائية الفائزة أو التذكارات أو الهدايا أو الحملة الإعلانية لعام 2022.


على الرغم من فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بكأس العالم لأول مرة في تاريخه ، إلا أنه جاء في المركز الثاني بإجمالي أرباح بقيمة 122 مليون دولار ، يليه أسطورة كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس ولوس أنجلوس نجم فريق ليكرز ، بإجمالي أرباح بلغت حوالي 127 دولارًا. مليون.


في غضون ذلك ، لا يزال النجم البرتغالي رونالدو يطارد ليونيل ميسي في المركز الثالث براتب إجمالي قدره 115 مليون دولار.


هذه الأرقام لا تشمل ما قيل في انتقال رونالدو إلى نادي النصر السعودي ، والذي يبلغ حسب قناة الإخبارية السعودية 172 مليون جنيه إسترليني سنويًا ، بالإضافة إلى حقوق الصور والإعلانات المختلفة ، والتي بالتأكيد ستضع على رأس القائمة بنهاية عام 2023.


قال الصحفي السعودي ماجد الشيباني لشبكة سكاي نيوز عربية للاقتصاد إن كريستيانو رونالدو من اللاعبين القلائل في العالم الذين ينقلون معظم جماهيره إلى كل ناد ينتقل إليه ، وأي فريق ناجح ينضم إلى ميسي أو رونالدو يمثل ضربة كبيرة على الفريق. التسويق والمستوى العام. تمامًا مثل توقيع رونالدو مع فريق النصر السعودي ، وأضاف أن عدد مشجعي النصر زاد إلى أكثر من 6.5 مليون متابع بعد التعاقد مع رونالدو ، وستظهر إحدى النتائج الرائعة وعواقب الخط مع لاعبين مثل كريستيانو ، فوائد مثل هذا التعاقد مع النجم.


بدوره ، قال محلل كرة القدم السعودي "سفيان السعدون" في مقابلة مع قناة سكاي نيوز العربية الاقتصادية ، إن رونالدو حافظ على قيمته السوقية حتى الآن ، وبعد الصفقة الأخيرة مع السعودية ، سنراه ، حيث زاد الدخل المالي. لقد حصل على عقد ضخم حقًا بعد الفوز لأنه سيتم استثماره باستخدام صورة اللاعب الجذابة واسمه.


وتابع المحلل الرياضي السعودي تصريحه ، طبعا ليس مندهشا أن نجم كرة السلة الأمريكي "ليبرون جيمس" تفوق على نجمي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو ، لأن السوق الأمريكي ضخم ، خاصة في الحملات الإعلانية واقتصاديات التسويق تتشابه مع نظرائهم. في أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا.


وأضاف السعدون أن الفارق الطفيف بين دخل ميسي ودخل جيمس يظهر أن هناك زيادة كبيرة في القيمة السوقية لميسي خاصة بعد فوزه بكأس العالم ، وهو ما سينعكس في الأرقام التالية. أكبر في دخل النجوم الأرجنتينية.


وقال المعلق الإماراتي عامر عبد الله المري لشبكة سكاي نيوز عربية إيكونوميكس إن حالة النجم لن تغير من القيمة والتأثير الكبير الذي يتمتع به مثل رونالدو ، مضيفًا أن نجمًا مثل رونالدو لا يزال علامة تجارية تضاهي أكبر العلامات التجارية في العالم ، معتبراً إنها إحدى فنون التسويق التي يتعين على الأندية ومعظم نجوم العالم تعلمها.


وأضاف المعلق الإماراتي أنه نادرًا ما تتحلى النزعة المحافظة والعزيمة وروح الحفاظ على التحدي الدائم ، لذا سيستمر كريستيانو كعلامة تجارية حتى بعد التقاعد.لعبت العقود التلفزيونية الضخمة دورًا رئيسيًا في الارتفاع الدراماتيكي لأجور نجوم الرياضات الجماعية على مدار العقود الأربعة الماضية.


اعلان عائم داخل المقال

close