اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال


فرنسا

أدان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الإساءة العنصرية عبر الإنترنت ضد لاعبيه ، وتعهد باتخاذ إجراءات بعد استهدافه بعد خسارة نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في قطر.



تعرض مهاجم فرنسا كينغسلي كومان ولاعب الوسط أوريلين تشواميني لانتهاكات عنصرية عبر الإنترنت بعد أن أضاعوا ركلتي الجزاء في نهائي كأس العالم.



وأنقذت تسديدة كومان الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز تسديدة جواميني ذهبت بعيدا حيث فازت الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة والأولى منذ عام 1986.



وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على حسابه على تويتر "بعد نهائي كأس العالم تعرض العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي لتعليقات عنصرية وبغيضة وغير مقبولة على مواقع التواصل الاجتماعي".




كما نشر بايرن ميونيخ لاعب كومان ، الذي يدافع عن ألوانه ، رسالة تدعم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا ، يدين فيها التعليقات العنصرية ضده.




وكتب على تويتر "أسرة بايرن تدعمك يا كينج. العنصرية لا مكان لها في الرياضة أو في مجتمعنا."




وأعلن وزير الرياضة الفرنسي دعمه لكومان وجميع اللاعبين الذين تعرضوا للإساءات ، وأكد أن مثل هذه التصريحات "لا مكان لها في كرة القدم أو في أي مكان آخر".




ويأتي الحادث شبيهاً بالإساءة العنصرية التي استهدفت لاعبي إنجلترا ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا عقب الهزيمة الأخيرة في بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا العام الماضي ، حيث أهدرت الضربات الثلاث ، بعد تعرض المباراة لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان عائم داخل المقال

close