اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

مباراة المغرب في كأس العالم
 حصل المنتخب المغربي على جائزة مالية ضخمة قدرها 13 مليون دولار أمريكي ، تعادل (320 مليون جنيه مصري) ، بعد فوزه 2-1 على كندا ، التي تتصدر المجموعة السادسة بعد تقدمه إلى نهائي المونديال. وسجل حكيم زياش ويوسف النصيري هدفا للمغرب والمغرب نايف اكراد لكندا. وغاب المنتخب القطري عن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات على ملعب الثمامة مساء الخميس.


يقدم FIFA ضمانات بقيمة 104 ملايين دولار للفرق المؤهلة لدور الـ16 من البطولة و 13 مليون دولار لكل فريق يتأهل للحدث العالمي.


بعد فوزه على بلجيكا وكندا في تعادل مع كرواتيا ، احتل المغرب المركز الأول في المجموعة برصيد 7 نقاط ، ورافق المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني المجموعة للتأهل. برصيد 5 نقاط ، احتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط ، ولم يكن لدى المنتخب الكندي في ذيل المجموعة أي نقاط.

 

تحولت المحاولة الهجومية الأولى للمغرب في بداية المباراة إلى نيران حيث سدد حكيم زياش كرة عرضية قوية من الجهة اليمنى إلى منطقة الجزاء ، حيث سدد سنتيمترات فقط أمام رأس سفيان بوفال في مواجهة المرمى.

 

وخطأ حارس المرمى ميلان بريان الفادح في تمرير الكرة بعد خروجها بطريقة خاطئة ، استغل حكيم زياش منه في سحب الكرة بنجاح وتسديدها مباشرة في الشباك.

 

وسجل الهدف الثاني بعد أن أرسل أشرف حكيمي تمريرة طويلة رائعة من لاعب الوسط الدفاعي ليوسف النصيري الذي سدد ببراعة خلف المدافع الكندي الذي استلم الكرة بتسديدة قوية في الشباك من الزاوية اليسرى للمرمى.

 

وفي خطأ دفاعي أرسل صموئيل أدكوغبي الكرة إلى منطقة الجزاء بتمريرة عرضية قوية من الناحية اليسرى ، حيث تشتت انتباه المدافع نايف أكراد وأخطأ الكرة عن طريق الخطأ وسجل هدفه في مرماه.

 

وكاد المنتخب الكندي أن عادل النتيجة ، حيث سدد المنتخب الكندي ركلة ركنية على يسار مرمى المغرب ، حيث عبر هوليت جونيور منطقة الجزاء وسدد أتيبا هاتشينسون في العارضة العلوية برأسه ولمس القائم. خط المرمى أمام الدفاع مسؤول عن دفع الكرة إلى منتصف الملعب.

 

قائمة المنتخب للمنتخب المغربي كالتالي: "حارس المرمى: ياسين بونو ، دفاع: أشرف حكيمي ، ناصر مزراوي ، نور الدين عمرابط ، نايف أقلاد ، وسط: رومان سايرز ، حكيم زياش ، أوناهي ، هجوم: عبد الحميد صبري ، سيفان بوفال ، يوسف. النصيري.

 

وظهر تشكيل الفريق الكندي: "حارس المرمى: ميلان بريان ، الدفاع: كمال ميلر ، سام أدكوبي ، ستيفن فيتوريا ، أليستر جوهانسن ، لاعب وسط: ألفونسو ديفيس ، جوناثان أوسوزيو ، مارك كاي ، الهجوم: تاجون بوكانان ، جونيور هووليت ، سيل لاريون.



اعلان عائم داخل المقال

close