اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

كيف استطاعت المغرب حصد لقب الحصان الأسود لكأس العالم قطر 2022؟

بعد أن نجح المنتخب المغربي في الوصول إلى المربع الذهبي في مونديال 2022 في قطر ، فقد خسر بفارق ضئيل بهدف واحد في مباراة التتويج بالمركز الثالث مع كرواتيا ، وأخيراً فاز المنتخب الكرواتي بنتيجة 2-1.


ودعونا ننظر إلى الوراء بالأرقام: لماذا تستحق أسود ألاسكا لقب الحصان الأسود في كأس العالم؟


إنجاز عربي لأسود الأطلس
لمدة شهر كامل ، حمل المنتخب المغربي آمال وأحلام مشجعي أسود الأطلسي والمنتخبين العربي والإفريقي ، ليقلب معسكر وليد الركراكي بعد عرض رائع في مونديال العالم. أبرز الوجبات هي كما يلي:


أول فريق عربي يحتل المركز الرابع في المونديال.


وسيحصل المنتخب المغربي على 25 مليون دولار بعد أن احتل المركز الرابع في البطولة.


المركز المحتمل للمغرب في تصنيفات الفيفا هو (11 أو 12) بعد مسيرته اللامعة ونتائجها الرائعة.


أصبح المنتخب المغربي صاحب أطول سلسلة لكأس العالم دون أن يخسر أمام منتخب أفريقي في ست مباريات متتالية.


لقد احتفظ بسبع شباك نظيفة ، وربط الرقم القياسي الذي تحتفظ به نيجيريا.


فاز المنتخب المغربي بثلاث مباريات في مونديال 2022 ، معادلا الرقم القياسي للكاميرون في معظم الانتصارات بأم وحيدة للبطل.


أصبح المغرب هو المنتخب الوطني الخامس والعشرون الذي يتأهل إلى نصف نهائي المونديال والمنتخب الوطني الثالث خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يتأهل إلى المربع الذهبي.


حصد المنتخب المغربي سبع نقاط في دور المجموعات ، وهو رقم قياسي أفريقي ، حيث لم يتجاوز أي فريق ست نقاط في المونديال السابق.


يوسف نصيري هو الهداف التاريخي لكأس العالم العربي برصيد ثلاثة أهداف ، حيث تعادل مع أيقونة المنتخب السعودي سامي الجابر.


في المباراة النهائية بين المغرب وإسبانيا ، أصبح ياسيمبونو أول حارس مرمى أفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح في المونديال.


وفي سباق المركز الثالث في مونديال قطر 2022 سجل المنتخب المغربي هدفا في مرمى المنتخب الكرواتي ليصبح أول منتخب عربي في تاريخ المونديال يسجل 20 هدفا.


برصيد 20 هدفا ، أصبح منتخب أسود الأطلسي ثالث فريق أفريقي في تاريخ كأس العالم يسجل أهدافا ، بعد نيجيريا 23 هدفا والكاميرون 22 هدفا.






حاصل على تصنيف عالي من قبل FIFA

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في قطر لكأس العالم 2022 الذي ينتهي مساء غد الأحد ، ويتوقع أن تكون المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا.


وكتبت الفيفا على حسابها الرسمي على تويتر: "شكرا يا أسود الأطلس ... الإنجازات العربية والأفريقية حية وستبقى في التاريخ ولكن في المستقبل فقط بداية النجاح".


وأضاف الفيفا "لم تأت المباراة بأفضل الأخبار للجمهور المغربي ، لكنها دخلت أسود الأطلس في التاريخ من خلال البوابة الأوسع: الأولى في تاريخ المونديال. تنافس المنتخبات الإفريقية والعربية في ترتيب المباريات".


وتابع حساب FIFA الرسمي: "استحوذت رحلتك على قلوب الملايين حول العالم ونتطلع إلى مغامرة الأسود القادمة".






مكاسب مادية للمنتخب المغربي
ومن المقرر أن يحصل المنتخب المغربي على مكافأة قدرها 25 مليون دولار أمريكي بعد احتلاله المركز الرابع في هذا الحدث ، وكان الفيفا قد أعلن سابقا عن مكافأة الحدث.


أعلن الفيفا في وقت سابق أنه سيخصص أكثر من 200 مليون دولار للفرق لتمكين اللاعبين من المشاركة في المنتديات العالمية. سيخصص FIFA 440 مليون دولار ، بحد أقصى 370 ألف دولار لكل لاعب.


وقال الفيفا إن صاحب المركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار والفائز بكأس العالم 42 مليون دولار والوصيف 30 مليون دولار وصاحب المركز الثالث 27 مليون دولار.






رحلة المغرب

بدأ المغرب المونديال بالتعادل 0-0 مع كرواتيا قبل أن يتغلب على بلجيكا بهدفين نظيفين ويتغلب على كندا 2-1 ليتصدر مجموعته بسبع نقاط قبل أن يتغلب على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16. وكانت نتيجة ركلة الجزاء 3-0 ، وبعد المباراة سجل الفريقان هدفاً سلبياً في المباراة بأكملها وفي الوقت الإضافي ، وفي ربع النهائي تغلبوا على البرتغال بهدف ، وفي نصف النهائي خسروا أمام. الهدف الفرنسي بهدفين.

اعلان عائم داخل المقال

close