اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

11 هدفاً فى حصاد العرب بكأس العالم قطر 2022

 خلال مشاركة المنتخب العربي في مونديال 2022 بقطر ، نجح في نقل صورة مختلفة عن الكرة العربية ، حيث حقق المنتخب المغربي أفضل رقم قياسي في تاريخ مشاركة المنتخب العربي في المونديال منذ بدايته. البطولة. من بين 22 بطولة تم لعبها وتقيمها ، احتلت أسود الأطلسي المرتبة الرابعة.


وسجل المنتخب العربي 10 أهداف في تلك النسخة ، والسعودية 3 أهداف ، والمغرب 6 أهداف ، وهدف تونس 1 ، وقطر 1 ، وجميع المنتخبات العربية توديع بطولة العالم من دور المجموعات ، باستثناء المغرب.


توج المنتخب المغربي بالمنتخب العربي بـ 6 انتصارات و 6 هزائم في مونديال 22. وبعد أفضل مسيرة طويلة في تاريخ كأس العالم للمنتخب العربي ، وصل أخيرا إلى المربع الذهبي.


اختتمت رحلة العرب ستة انتصارات ، حيث فازت السعودية على الأرجنتين 2-1 ، وتغلبت تونس على فرنسا بهدف نظيف وبلغ المغرب نصف النهائي بأربعة انتصارات. كأس العالم واحتل المركز الرابع.


بدأ المغرب المونديال بالتعادل 0-0 مع كرواتيا قبل أن يتغلب على بلجيكا بهدفين نظيفين ويتغلب على كندا 2-1 ليتصدر مجموعته بسبع نقاط قبل أن يتغلب على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16. كانت نتيجة ركلة الجزاء 3/0 ، وبعد المباراة سجل كلا الفريقين التعادل السلبي في المباراة بأكملها والوقت الإضافي ، وفي ربع النهائي تغلبوا على البرتغال بهدف ، وفي نصف النهائي خسروا أمام فرنسا. هدفين خسر أمام كرواتيا.


نجح المنتخب السعودي في كسر هيبة المنتخب الأرجنتيني ، وفجر المفاجأة الأولى لكأس العالم في الجولة الأولى ، وانتصر على أقوى مرشح راقصة التانجو للبطولة بنتيجة 2 إلى 1 ، ثم فاز المنتخب السعودي. البطولة مرة أخرى. وخسر الفريق أمام بولندا بهدفين نظيفين ثم خسر المباراة النهائية في المباراة الأخيرة ، وخسر 2-1 أمام المكسيك.

اعلان عائم داخل المقال

close