اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال


 2022-2023 نتائج قرعة الدوري الأوروبي ، سيواجه فريق إنجلترا مانشستر يونايتد برشلونة في دور الـ16.


ملحق الدوري الأوروبي

 

تعد مباريات الدور الفاصل للدوري الأوروبي المكونة من 16 مباراة من أكثر الأدوار إثارة هذا الموسم ، حيث تضم النسخة الحالية العديد من فرق النخبة الأوروبية التي خسرت في دوري أبطال أوروبا.


يتأهل النادي صاحب التصنيف الأعلى في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما تلعب الأندية الوصيفة ضد الأندية التي هبطت من دوري أبطال أوروبا في السعر النهائي.


قرعة الدوري الأوروبي .. الأندية المؤهلة

 

16 فريقًا يتأهلون إلى تصفيات الدوري الأوروبي ، يمثلون 8 فرق من دوري أبطال أوروبا في المركز الثالث في مرحلة المجموعات ، وهو نفس المركز الثاني في مجموعة "يوروبا ليغ" هذا الموسم في 2022-2023.


تأهلت ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا UEFA لهذه المباراة: أياكس (هولندا) ، برشلونة (إسبانيا) ، يوفنتوس (إيطاليا) ، باير ليفركوزن (ألمانيا) ، سالزبورغ (النمسا) ، إشبيلية (إسبانيا) ، شاختار دونيتسك (أوكرانيا). سبورتنج لشبونة (البرتغال).


الفرق صاحبة المركز الثاني في مجموعة الدوري الأوروبي مؤهلة لخوض المباريات الفاصلة: مانشستر يونايتد (إنجلترا) ، ميدلاند (الدنمارك) ، موناكو (فرنسا) ، نانت (فرنسا) ، أيندهوفن (هولندا) ، رين (فرنسا) ، روما. (إيطاليا) ، يونيون برلين (ألمانيا).


جوائز الدوري الأوروبي

 

من المتوقع أن يحصل الفائز بالدوري الأوروبي على 8.6 مليون يورو ، بينما سيحصل الفائز بالدوري الأوروبي على 5 ملايين يورو.


توج إينتراخت فرانكفورت الألماني بالدوري الأوروبي الأخير بفوزه على رينجرز الاسكتلندي 5-4 في النهائي ، 1-1 بعد الموسم العادي والوقت الإضافي.


انتزع روما لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا UEFA بعد فوزه على فينورد روتردام بهدف نظيف في المباراة النهائية.


موعد نهائي الدوري الأوروبي

 

سيقام نهائي الدوري الأوروبي في 31 مايو 2023 في بوشكاش أرينا في بودابست ، المجر ، بينما ستستضيف "فلتونا أرينا" في براغ ، جمهورية التشيك ، المباراة النهائية. الدوري الأوروبي الثاني.


قرعة الدوري الأوروبي

 

بدأت قرعة الدوري الأوروبي ظهر اليوم في مدينة نيون السويسرية عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع "يوتيوب" وقناة الإخبارية المفتوحة beIN Sports.


النادي صاحب أكبر عدد من البطولات الأوروبية

 

29 فريقًا فازوا بلقب الدوري الأوروبي ، حيث حقق إشبيلية الإسباني رقمًا قياسيًا بستة ألقاب ، كان آخرها على حساب إنتر في عام 2020.


تم تصنيف الفرق الفائزة بالدوري الأوروبي على النحو التالي:


الفريق الذي فاز بـ 6 ألقاب ، هذا هو إشبيلية ، إسبانيا


 4 فرق فازت بثلاثة ألقاب:


 ليفربول ، إنجلترا


يوفنتوس وانتر ميلان الايطالي


أتلتيكو مدريد ، إسبانيا.


8 فرق فازت مرتين:


بورتو ، البرتغال


ريال مدريد ، أسبانيا


بارما ، إيطاليا


 تشيلسي وتوتنهام


مونشنغلادباخ ، ألمانيا


فينورد ، هولندا ، جوتنبرج ، السويد16 فريقًا فازوا باللقب مرة واحدة: فيلا وفالنسيا في إسبانيا ، إبسويتش ومانشستر يونايتد في إنجلترا ، بايرن ميونيخ في ألمانيا ، شالكه 04 ، ليفركوزن وإينتراخت فرانكفورت ، موسكو المركزي في روسيا ، زينيت سان بطرسبرج ، شاختار دونيتسك أوكرانيا ، أياكس و. أيندهوفن في هولندا ، نابولي في إيطاليا ، رويال أندرلخت في بلجيكا ، غلطة سراي في تركيا.

اعلان عائم داخل المقال

close