اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

 وتقدم المنتخب السعودي رسمياً إلى نهائي كأس العالم المقبل في قطر عام 2022 ، قبل أن يواجه منافسه الصين مساء الخميس ، مستغلاً فوز اليابان بهدفين على أستراليا دون أي رد.


يُعتقد أن المنتخب السعودي هو أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم 2022 ، بينما تنتظر أربعة منتخبات أخرى مصر والجزائر والمغرب وتونس ، وكذلك قطر المنظمة المونديالية.


كما يعتبر المنتخب السعودي الأخضر صاحب أكبر عدد من العرب في التاريخ بعد التأهل لكأس العالم للمرة السادسة والثانية على التوالي حيث أصبحت السعودية أكبر العرب في التأهل لكأس العالم في التاريخ. للمرة السادسة في 1994 و 1998 و 2002 و 2006 و 2018 و 2022.


تأهلت اليابان والسعودية رسمياً إلى نهائيات كأس العالم ، بينما ستلعب أستراليا صاحبة المركز الثالث في التصفيات الآسيوية.


اجتمعت اليابان ، التي تأهلت مباشرة لكأس العالم 2022 في قطر ، في لحظة مميتة بعد انتزاعها فوزًا ثمينًا من أستراليا المضيفة ، حيث اجتمعت في لحظة مميتة على الملعب الأسترالي التاسع. المجموعة الآسيوية المؤهلة ب.


الهدف الوحيد في المباراة كان ميكان كاورو في الدقيقة 89 وقبل النهاية بدقيقة واحدة ، قبل أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 90 والأخيرة.


وهذا يترك اليابان في صدارة المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة والسعودية بفارق نقطتين 19 نقطة وأستراليا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة على بعد جولة واحدة من النهاية.


وفازت اليابان على أستراليا 1-صفر في الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المجموعة الثانية لتتأهل مباشرة لكأس العالم 2022.


وتأهلت اليابان مباشرة مع المنتخب السعودي قبل الجولة العاشرة والأخيرة ، وسيلتقي الصموري مع منافسه الفيتنامي الثلاثاء المقبل.


مع هزيمة أستراليا في المنتخب السعودي ، بعد التأهل قبل مواجهة الصين ، الليلة ، في المباراة النهائية المؤهلة على القارة الآسيوية ، تأهلت مباشرة لكأس العالم 2022 في قطر.


في إطار الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ، يستضيف استاد الشارقة القمة الآسيوية بين المنتخب السعودي والمنتخب الصيني.


تنطلق المباراة بين السعودية والصين على شاشات SSC SPORTS HD 7 في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة.

اعلان عائم داخل المقال

close