اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

 تنتهي دور المجموعات في المجموعة الأولى من كأس الأمم الأفريقية يوم الإثنين ، حيث تواجه الكاميرون المضيفة الرأس الأخضر وستلعب بوركينا فاسو ضد غريمها الإثيوبي ، كلاهما في السادسة مساءً.


واحتلت الكاميرون المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ، وحصدت مباراتين متتاليتين ، واحتلت بوركينا فاسو المركز الثاني والوصيف بثلاث نقاط ، وتعادل مع الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث ، واحتلت إثيوبيا ذيل الترتيب بالنقاط.


تحرص الكاميرون على الفوز بكأس إفريقيا للأمم للمرة الثالثة على التوالي ، وهذه المرة ضد غريمها العنيد الرأس الأخضر في الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.


من ناحية أخرى ، يحاول فريق الرأس الأخضر تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل ، آملين أن تكون بوركينا فاسو راضية في مواجهة أخرى ، وتحتل المركز الثاني وتتقدم مباشرة إلى السعر النهائي للحدث.


نستعرض أفضل 5 أرقام من أفضل فريقين في مباراة اليوم:


يعد هذا اللقاء الأول بين الكاميرون والرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية.


خسر الرأس الأخضر 1-0 أمام بوركينا فاسو في الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية ، بعد أن خسر مباراة واحدة فقط من مبارياته الثمانية السابقة (انتصاران و 5 تعادلات).


فازت الكاميرون بأول مباراتين في كأس الأمم الأفريقية (2-1 بوركينا فاسو و 4-1 إثيوبيا) ، وهي المرة الأخيرة التي فازت فيها في ثلاث جولات من دور المجموعات بمصر 200.


سجل الرأس الأخضر هدفين فقط في آخر 4 كؤوس أفريقية (هدف واحد وهدف واحد) ، 3 منها لم تستقبل شباكها أي هدف ، لكنها فشلت أيضًا في التسجيل في 3 مباريات (فوز واحد ، وتعادل واحد ، وخسارتان). .


سجل المهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر 6 أهداف (5 أهداف وصنع واحد) في آخر 4 مباريات من كأس الأمم الأفريقية ، حيث سجل هدفين في أول مباراتين في المونديال (ضد بوركينا فاسو وإثيوبيا).

اعلان عائم داخل المقال

close