اسم ورابط الموقع بالاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال


 أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فوز جزر القمر على غانا في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

ونشر كاف صورة لاعبي جزر القمر وهم يحتفلون على الصفحة الرسمية للمباراة على موقع تيتر ، معلقا: "احتفالات تاريخية .. بعد فوز جزر القمر بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى ، هذه ليلة لا تنسى في تاريخ مورو. . "


أحرزت جزر القمر فوزا تاريخيا 3-2 على غانا على ملعب "رومدي أدجيا" ، وهو الدور الثالث والأخير من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام حاليا ضمن المجموعة الثالثة. الذي عقد في الكاميرون.


وبعد أربع دقائق فقط من صافرة البداية افتتح ألفادو بن التسجيل لجزر القمر وأحمد موني سجل الهدف الثاني لجزر القمر في الدقيقة 62.


وقلص ريتشموند بواك الفارق بهدف لغانا في الدقيقة 64 قبل أن يتعادل الكسندر دزيكو للنجوم السوداء في الدقيقة 77 فيما اختطف أحمد موني لجزر القمر في الدقيقة 85 هدف الفوز.


تلقى قائد منتخب غانا أندريه أيو بطاقة حمراء في الدقيقة 25 بعد تدخل عنيف مع حارس جزر القمر سليم بن بوينا أدى إلى مغادرته الملعب بإصابة خطيرة.


وبهذه النتيجة ، حسنت جزر القمر النتيجة إلى 3 نقاط واحتلت المركز الثالث في المجموعة الثالثة ، مما عزز الآمال بالتقدم إلى المراكز الـ16 الأولى من بين الدول الأفريقية ضمن أفضل ثلاث نقاط ، في انتظار انتهاء المواجهة النهائية. جولة المجموعة.


في المقابل ، انسحب المنتخب الغاني رسميًا من بطولة أمم إفريقيا 2021 بعد توقف نقاط ذيل المجموعة.

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية الثالثة والثلاثين حاليا في الكاميرون حتى 6 فبراير من العام المقبل.


وستقام المباريات على ستة ملاعب في خمس مدن مختلفة بالكاميرون ، وهي الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندي ، وملعب جابوما في دوالا ، وملعب ليمبي في ليمبي ، وملعب كويكونج في بافوسام ، وملعب رمدي أدجيا في غاروا.


للمرة الثانية على التوالي ، شارك 24 منتخبا في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ، عقب الزيادة الأولى في عدد المنتخبات المشاركة في مصر في النسخة السابقة.


تنقسم الفرق المشاركة إلى 6 مجموعات ، يتنافس كل فريق مع دور المجموعات في الجولة الأولى ، ويتأهل لكل مجموعة ، القائد والوصيف ، ويفوز أفضل 4 فرق بالمركز الثالث في المجموعة.


تعتمد المنافسة على نظام خروج المغلوب ، بدءًا من ربع النهائي حتى النهائي.


ستقام مسابقة السعر النهائية في الفترة من 23 إلى 26 يناير 2022 ، وستقام مباريات ربع النهائي في 29 و 30 يناير 2021 ، وستقام الدور نصف النهائي في 2-3 فبراير 2022.


المركز الثالث والنهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 6 فبراير 2022.


وتتصدر مصر كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب ، تليها الكاميرون خمس مرات ، وغانا أربع مرات ، ونيجيريا ثلاث مرات.



اعلان عائم داخل المقال

close